11-17 أيلول/سبتمبر 2019


تاريخ الإضافة الأربعاء 18 أيلول 2019 - 4:22 م    عدد الزيارات 413    التحميلات 72    القسم القراءة الأسبوعية

        


الأقصى بين استمرار الاقتحامات ومنع أعمال الترميم

و"منظمات المعبد" تحضر لتكثيف الاقتحامات بالتزامن مع الأعياد اليهوديّة

 

تمهيد:

 

تسعى "جماعات المعبد" للاستفادة من المواسم والأعياد اليهودية، في سياق إدخال المزيد من المستوطنين إلى المسجد الأقصى، وقد شهد المسجد خلال الأسبوع استمرار الاقتحامات شبه اليومية، إضافةً إلى اعتقال وإصدار قرارات الإبعاد بحق عددٍ من المقدسيين، وقد عرقلت قوات الاحتلال عمل لجنة الإعمار في الأقصى، التي كانت تقوم بإنشاء دعامات قرب باب السلسلة. وفي سياق التهويد الديموغرافي قام عددٌ من المستوطنين بإنشاء بؤرة استيطانية في أحد بوادي القدس المحتلة، بالتزامن مع استمرار هدم منازل ومنشآت الفلسطينيين. وعلى صعيد التفاعل، رصدت القراءة استكمال عوائل سلوان تنظيف وترتيب مقبرة باب الرحمة الملاصقة للمسجد الأقصى، وإطلاق نادي ريال مدريد مبادرة رياضية تستهدف طلاب المدارس في القدس المحتلة.

رابط النشر

إمسح رمز الاستجابة السريعة (QR Code) باستخدام أي تطبيق لفتح هذه الصفحة على هاتفك الذكي.



براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »