حصادُ القُدس| التقرير الإخباريّ الأسبوعيّ عينٌ على القُدس لعام 2016


تاريخ الإضافة الإثنين 13 شباط 2017 - 12:36 م    عدد الزيارات 6327    التحميلات 630    القسم حصاد القدس السنوي

        


 

في إطار خدمة الباحثين والمتابعين والمهتمين بالشأن المقدسي، تنشر مؤسسة القدس الدولية تقريرها الإخباري السنوي "حصادُ القُدس"، وهو ملف إخباريّ معلوماتي يضمّ جميع نشرات التقرير الإخباريّ الأسبوعيّ "عينٌ على القُدس" التي صدرت خلال عام 2016. ويقدّم الحصاد إطلالةً خبريّة من مصادر منوعة للأحداث والمستجدات التي وقعت في القدس المحتلة، وما تعانيه المقدسات فيها وسكانها من الاحتلال، وخطط الأخير التهويديّة والاستيطانيّة لتغيير وجه المدينة وأسرلتها، كما يقدم التقرير أبرز المعطيات عن شؤون الاحتلال والتغييرات السياسيّة في بنيته، إضافةً لأبرز أشكال التفاعل مع القدس وقضاياها خلال أسابيع الرصد.

وتم وضع التقارير بشكلها التي صدرت فيه، مقسّمةً بشكلٍ أسبوعي، تسهيلًا لعملية البحث بتاريخ الخبر أو بمضمونه، ويقدّم التقرير إطلالةً وافيةً على شؤون المقدسات والمقدسيين، وشؤون الاحتلال، والتفاعل مع القدس، وأبرز المقالات التي تعنى بواقع وتفاصيل المدينة المحتلة.

 

 

رابط النشر

إمسح رمز الاستجابة السريعة (QR Code) باستخدام أي تطبيق لفتح هذه الصفحة على هاتفك الذكي.



براءة درزي

سلامٌ على إبراهيم في المقدسيّين

الإثنين 5 تشرين الثاني 2018 - 10:06 ص

 قبل أربعة أعوام، في 5/11/2014، نفّذ المقدسي إبراهيم العكاري، من مخيّم شعفاط، عمليّة دهس في شارع عناتا غربي القدس المحتلة. العملية كانت إحدى العمليات التي نفّذها فلسطينيون ضمن ما اصطلح على تسميتها بهب… تتمة »