6 -12 كانون أول/ديسمبر 2017


تاريخ الإضافة الأربعاء 13 كانون الأول 2017 - 1:49 م    عدد الزيارات 4730    التحميلات 1056    القسم القراءة الأسبوعية

        


 

العالم يرفض قرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال
شكل اعتراف ترامب بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال، الخبر الأخطر خلال هذا الأسبوع، وإضافة لمفاعيل القرار السياسيّة، وما يمكن الاحتلال أن يستفيد منه في تعزيز خططه الاستيطانية ومحاولات سيطرته على المسجد الأقصى. شكل القرار إحياءً للتضامن الشعبي الكبير مع القدس، فقد خرجت مظاهرات في كل أنحاء العالم رافضة للقرار الأمريكي، وشهدت المدن الفلسطينية مواجهات عديدة مع قوات الاحتلال، في تجديد واضح لانتفاضة القدس.
ومع الرفض الرسمي والشعبي لهذا القرار، شكل زيارة الوفد البحريني للاحتلال، صورة شاذة عن هذه الحالة العامة من التضامن والتفاعل، لتؤكد من جديد، أن خطر تمييع القضية من الصف العربي، يشابه الأخطار الأخرى ولو كان اعترافًا أمريكيًا، أو نقلًا لسفارة دولة إلى القدس المحتلة.
 

رابط النشر

إمسح رمز الاستجابة السريعة (QR Code) باستخدام أي تطبيق لفتح هذه الصفحة على هاتفك الذكي.



براءة درزي

فلسطين مش للبيع!

الأربعاء 26 حزيران 2019 - 2:01 م

يقف مستشار ترمب قبالة المشاركين في ورشة البحرين يشرح لهم ما يتضمنه الجانب الاقتصادي من الخطة الأمريكية للسلام. ويكشف عن المقترحات التي تتضمن استثمار 50 مليار دولار في المنطقة على مدار 10 أعوام، حيث تذ… تتمة »

علي ابراهيم

على خطى التضحية في رمضان

الخميس 30 أيار 2019 - 5:51 م

تتسلل ظلال سوداء قاتمة في خفية وتوجس، تتلافى ضوء القمر وهي مرتابة مرتاعة، تراهم يرتعبون من تمتمات المصلين القانتين المتهجدين، يتسللون إلى المسجد يحملون في قلوبهم جزعًا وفي أيديهم بنادق تكفي لإحداث مذب… تتمة »