تقرير فلسطيني: 1300 مستوطن اقتحموا الأقصى في شهر

تاريخ الإضافة الجمعة 12 تشرين الأول 2012 - 11:47 ص    عدد الزيارات 1929    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


قالت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث الفلسطينية إن نحو 1300 مستوطن اقتحموا المسجد الأقصى بالقدس المحتلة خلال الثلاثين يوما الأخيرة. وأضافت المؤسسة في بيان صحافي أنه خلال هذه الفترة اقتحم المستوطنون وجماعات إسرائيلية المسجد 24 مرة بشكل شبه يومي.

وأشارت إلى أن قوات إسرائيلية أجرت أيضا تدريبا عسكريا ميدانيا الجمعة الماضي بالقناصة الأرضية وفرق المستعربين في عدة مواقع بالأقصى، محذرة من أن هذا التصعيد غير المسبوق يستهدف فرض تنفيذ فعلي لتقسيم المسجد بين المسلمين واليهود.

وأضافت مؤسسة الاقصى في البيان أن هذا الأمر يتزامن مع تقارير صحفية إسرائيلية تقول إن منظمات اسرائيلية تعقد جلسات بعضها سرية وأخرى علنية لوضع مخططات مرحلية لبناء الهيكل المزعوم في العام القادم، يسبقها تصعيد في عدد المقتحمين للأقصى، ووضعت هذه المنظمات الاسرائيلية سقفاً لعدد المقتحمين حتى نهاية العام الجاري وهو 9000 آلاف مقتحم.



المصدر: خاص مدينة القدس - الكاتب: publisher

براءة درزي

فلا بدّ للقيد أن ينكسر!

الأربعاء 17 نيسان 2019 - 10:43 ص

على وقع النصر الذي حقّقه الأسرى في معركة "الكرامة 2" يحلّ يوم الأسير الفلسطيني، الذي أقرّه عام 1974 المجلس الوطني الفلسطيني وفاء للحركة الوطنية الأسيرة، وهو يوم تأكيد التّضامن مع الأسرى، أحد أهم عناصر… تتمة »

براءة درزي

تعدّدت الوجوه والتّطبيع واحد

الإثنين 25 آذار 2019 - 1:17 م

بعد رفع العلم الإسرائيلي وعزف النشيد في قطر في فعالية رياضية جرت منذ حوالي يومين توج فيها لاعب إسرائيلي ببطولة العالم للجمباز الفني، انبرى البعض للدفاع عن التطبيع القطري على اعتبار أن ليس كل حالة يرفع… تتمة »