الاحتلال يعتقل عددًا من حراس الأقصى ويعتدي على المصلين والصحفيين

تاريخ الإضافة الخميس 12 أيلول 2013 - 1:01 م    عدد الزيارات 2277    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


اعتقلت شرطة الاحتلال الخاصة قبل ظهر اليوم الخميس اثنين من حراس المسجد الأقصى المبارك بعد تصديهما لمستوطنين حاولوا أداء طقوس تلمودية في الجهة الشرقية من المسجد المبارك.

وأفاد مراسلنا في القدس بأن قوات الاحتلال المدججة بالسلاح اعتدت على المصلين عند باب حطة الخارجي (إحدى بوابات المسجد الأقصى) بالدفع واللكمات بالأيدي والأرجل، وحاصرتهم ثم دفعت بهم إلى خارج أسوار القدس القديمة، كما اعتدت على أحد المصلين بوحشية بعدما اعتقلته لوقت قصير، واعتدت على المصورين الصحفيين خلال تغطيتهم للاعتداءات.

جاء ذلك بعد إغلاق قوات الاحتلال بوابات المسجد الأقصى أمام المصلين ممن تقل أعمارهم عن الخمسين عامًا والسماح باقتحام عشرات المستوطنين للمسجد من باب المغاربة ومحاولة أدائهم طقوسًا وشعائر تلمودية في باحاته ومرافقه.

وما زال يخيم الغضب الشديد والتوتر على المدينة المقدسة وسط حالة غليان شعبية تسود الأوساط الشعبية داخل البلدة القديمة في ظل انتشار عسكري وشرطي كبير في البلدة وعلى بوابات المسجد الأقصى والقدس القديمة.


الكاتب: publisher

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »