حمدان يدعو إلى تجريم التعامل مع الاحتلال وقطع العلاقات معه

تاريخ الإضافة الأربعاء 22 شباط 2017 - 10:06 م    عدد الزيارات 2357    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


أكد مسؤول العلاقات الدولية في حركة حماس، أسامة حمدان، أن الشعب الفلسطيني قديم العهد بالمقاومة منذ أيام الانتداب البريطاني. وخلال كلمة له في المؤتمر الـ6 لدعم الانتفاضة الفلسطينية المنعقد في طهران، أكد على نجاح المقاومة في هزيمة الاحتلال "الاسرائيلي" في الحروب التي خاضها الكيان لاسيما على قطاع غزة خلال السنوات الماضية، وأتت انتفاضة القدس التي "عبّرت عن بطولات الشباب" الفلسطيني. وقال حمدان: بتضافر المقاومة المسلحة والجهد الشعبي تم دحر الاحتلال عن قطاع غزة في العام 2004.

وأضاف: مسيرة الشعب الفلسطيني الأصيلة مسيرة مقاومة وراية المقاومة لن تسقط في فلسطين. كما شدد حمدان على أن: سياسة المقاومة في فلسطين رفض الانزلاق إلى أي صراع أو مواجهة في المنطقة والدعوة إلى وحدة الأمة.

وفي السياق، دعا حمدان البرلمانات المشاركة في المؤتمر الـ6 لدعم الانتفاضة، إلى "تجريم التعامل مع الاحتلال وقطع العلاقات مع (إسرائيل)"، كما طالب بتبني "استراتيجيتين من خلال دعم غزة وتوحيد الصفوف في القدس والضفة وتصعيد المقاومة". وفي كلمته خلال المؤتمر، قال حمدان إن هذا المؤتمر ينعقد في ظروف وصفها بالأصعب في المنطقة.

وشدد أسامة حمدان قائلاً: إننا نشكر كل من دعم مقاومتنا من الحلفاء والأصدقاء ولا يعنينا كيد الأعداء، وأضاف: دعم القضية الفلسطينية يقوي داعميها وأما من ينأى بنفسه فإنه خاسر وذلك سيعود ذلك عليه بالوبال. وأشار حمدان إلى أن: مسار التسوية انتهى إلى لا شيء وسقطت كل الرهانات على الولايات المتحدة الأميركية ومشاريعها، مضيفاً: نمد يدنا إلى كل أطياف الشعب الفلسطيني لنتوحد حول مشروع المقاومة وحق العودة، وقال: ندعو لتعزيز غزة كقاعدة حصينة للمقاومة من خلال توفير السلاح ومقومات الصمود في القطاع.

فلسطين اليوم

براءة درزي

سلامٌ على إبراهيم في المقدسيّين

الإثنين 5 تشرين الثاني 2018 - 10:06 ص

 قبل أربعة أعوام، في 5/11/2014، نفّذ المقدسي إبراهيم العكاري، من مخيّم شعفاط، عمليّة دهس في شارع عناتا غربي القدس المحتلة. العملية كانت إحدى العمليات التي نفّذها فلسطينيون ضمن ما اصطلح على تسميتها بهب… تتمة »