القدس الدولية تختتم دورة معارف مقدسية عامة بغزة

تاريخ الإضافة الخميس 30 آذار 2017 - 4:52 م    عدد الزيارات 4209    التعليقات 0    القسم أخبار المؤسسة، أبرز الأخبار

        


اختتمت مؤسسة القدس الدولية في فلسطين اليوم الخميس 30/3/2017 دورة "معارف مقدسية عامة" بالمشاركة مع وزارة الثقافة الفلسطينية بغزة بحضور أساتذة الدورة والمشاركين فيها.  

وتناولت الدورة عدد من المواضيع الهامة للتعريف بقضية القدس ومكانتها الدينية والجغرافية والسياسية والواقع الذي تعيشه القدس وأهلها، وجدار الفصل والتوسع الاستيطاني  وما سببه من معاناة للمواطن المقدسي ومراحل التهويد في مدينة القدس.

وتحدث في المحاضرة الأولى من الدورة الدكتور إبراهيم الزعيم حيث تناول الحياة الاجتماعية في القدس وصور العيش والتسامح بين مختلف أطياف المجتمع المقدسي رغم التباين الديني والثقافي.

وفي المحاضرة الثانية تناول الأستاذ الدكتور نعيم بارود موضوع الاستيطان في القدس ومراحل تطوره وأثره على المواطنين المقدسيين، وفي المحاضرة الثالثة تحدث الأستاذ الدكتور جهاد أبو طويلة عن تهويد مدينة القدس والمراحل التي تمارسها سلطات الاحتلال من أجل فرض سياسة جديدة في القدس من خلال هدم المنازل وسحب الهويات وغيرها من الإجراءات التعسفية.

وفي النهاية تم توزيع شهادات التكريم للمحاضرين وشهادات التخرج للمنتسبين في الدورة.

 

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »