ترمب: اسألوني عن نقل السفارة الأمريكية للقدس الشهر المقبل

تاريخ الإضافة السبت 29 نيسان 2017 - 11:45 ص    عدد الزيارات 1791    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، نقل السفارة الأمريكية، أبرز الأخبار

        


رد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، على سؤال من وكالة (رويترز)، حول إمكانية قيام إدارته بنقل السفارة الأمريكية من "تل أبيب" إلى القدس، بالقول: "اسألوني هذا السؤال الشهر المقبل".

وتطرق ترمب خلال المقابلة الصحفية، إلى النزاع الفلسطيني "الإسرائيلي" حيث ذكر: "لا يوجد أي سبب يمنع تحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين"، مشيرًا إلى أنه سيزور "إسرائيل" خلال أيار المقبل.

وكان السيناتور الجمهوري رون دي سانتيس، أوضح في وقت سابق، أن ترمب ينوي الإعلان خلال زيارته المرتقبة لـ"إسرائيل" عن نقل سفارة الولايات المتحدة من "تل أبيب" إلى القدس.

فيما قالت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية، إن ترمب سيعلن القدس عاصمة لدولة "إسرائيل"، خلال زيارته لـ"إسرائيل"، ولن يعلن نقل سفارته إلى القدس، وفق الصحيفة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

محمد أبو طربوش

سبعون عامًا.. بين العودة والهروب من أبجدية الهزيمة

الإثنين 14 أيار 2018 - 10:08 ص

 سبعون عامًا، تستلقي على نسيج حياتنا، ونحن نحاول أن نلبس الحزن والألم يومًا بعد يوم، في أعيننا الدمع وفي أيدينا الجمر، ونحن نحاول أن نلفظ أبجدية أخرى، غير أبجدية الهزيمة..سبعون عامًا، والخطا تتماسك بو… تتمة »