مواطنون ونشطاء أجانب يؤكدون تضامنهم مع عائلة مقدسية طُردت من منزلها

تاريخ الإضافة الجمعة 22 أيلول 2017 - 7:33 م    عدد الزيارات 2295    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


يواصل مواطنون ونشطاء أجانب تضامنهم مع عائلة شماسنة المقدسية، والتي طردها الاحتلال مؤخراً من منزلها في "كُبّانية أم هارون" بحي الشيخ جراح وسط القدس المحتلة، لصالح عصاباتٍ من المستوطنين المتطرفين.

كما يواصل المتضانون تنفيذ فعاليات مختلفة ومتنوعة في خيمة الاعتصام التي أقامتها العائلة المقدسية أمام منزلها الذي تحول الى بؤرة استيطانية تزعج وتهدد المنازل المجاورة.

وفي هذا السياق، نُظّم مساء أمس، نظم مساء امس عشاءٌ في خيمة الاعتصام، بمشاركة العائلة المقدسية والمتضامنين.

من جانبه، قال محمد شماسنة نجل صاحب المنزل الذي استولى المستوطنون عليه "إن الرسالة التي أطلقها المشاركون الاعتصام هي أن الفعاليات مستمرة لحماية حي الشيخ جراح ورفض إخلاء المنازل العربية ومواصلة العمل لاسترجاع منزل عائلة شماسنة الذي استولى عليه المستوطنون، وان هذه الفعاليات ستتكثف".

ولفت إلى أنه جرى تقديم استئناف لدى محكمة الاحتلال المركزية باعتبار أن اخلاء منزل العائلة جرى بصورة غير قانونية وننتظر تحديد موعد لبحثه.

 

 




براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »