أهل بيت لحم يستقبلون بطريرك القدس الخائن بالأحذية والحجارة والنفايات

تاريخ الإضافة السبت 6 كانون الثاني 2018 - 9:39 م    عدد الزيارات 1217    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


بالأحذية والحجارة والنفايات استقبل أهالي محافظة بيت لحم اليوم السبت، بطريرك القدس للروم الأرثذوكس ثيوفوليوس الثالث، بسبب خيانته وتفريطه ببيع وتسريب عقارات وأراضي البطريركية للاحتلال وللجمعيات الاستيطانية.

وعلى الرغم من التواجد المكثف لقوى الأمن الفلسطينية، إلا أن الجهود فشلت لفتح الشارع أمام موكب البطريرك ثيوفيلوس اليوناني، الذي حاول الأمن تهريبه في سيارة "فان" بعيدا عن موكبه، وعندما تنبه المواطنون الغاضبون للبطريرك، هاجموا السيارة التي كانت تقله وحطموا زجاجها وألقوا عليها كل ما طالته أيديهم من حجارة ونفايات وحجارة.

وهتف المواطنون المسيحيون الذين قدموا من القدس وبيت لحم وبيت جالا وبيت ساحور ويافا وعكا والجليل والرملة، في وجه البطريرك "يا خاين الدين والوطن"، مطالبين بعزله.

ووسط العشرات من أفراد الأمن وصلت سيارة ثيوفيلوس إلى ساحة المهد، ومن ثم نقل إلى كنيسة المهد، دون حضور رؤساء بلديات بيت لحم وبيت جالا وبيت ساحور الذين قاطعوا مراسم الاستقبال، كما خلت ساحة المهد من المواطنين والمستقبلين، فيما حافظت السلطة الفلسطينية على "البروتوكول" وتواجد محافظ بيت لحم وممثل الرئيس عند باب كنيسة المهد.

وفي تطور لافت، هدّدت قوات الاحتلال باجتياح مدينة بيت لحم لتفريق المتظاهرين وتمكين البطريرك ثيوفيلوس من الوصول إلى كنيسة المهد.

ووجهت المؤسسات الأرثوذكسية الدعوة لأبناء الطائفة في فلسطين بالتجمع اليوم في منطقة دوار العمل "من أجل انقاذ أوقافنا الأرثوذكسية من النهب والتسريب ومن أجل عزل البطريرك ثيوفيلوس واعوانه وتحرير الكنيسة من الفساد والفاسدين"، واصفة البطريرك "بالسمسار" الذي يجب منعه من "تدنيس" كنيسة المهد".

وطالب رئيس بلدية بيت جالا نيقولا خميس، في تصريحات صحفية، المجمع الكنسي بعزل البطريرك ثيوفيلوس أو أن يعزل هو نفسه، مطالبا السلطة الفلسطينية بمساعدتهم في مطالبهم.

وأعرب خميس عن سخطه وسخط المواطنين لإقدام البطريرك على بيع أوقاف الكنيسة التي لا يحق لأحد بيعها.

 

















 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

د.أسامة الأشقر

لمى خاطر ... القضية إنسان !

الثلاثاء 24 تموز 2018 - 10:55 ص

في عتمة الليل يأتيك اللصوص الخطّافون، تُمسِك بهم أسلحتُهم ذات الأفواه المفتوحة، يقتحمون البيوت بعيونهم الوقحة، وتدوس أقدامهم أرضاً طاهرة ... وفي علانية لا شرف فيها يقطعون الأرحام وينتهكون الحرمات يتعم… تتمة »