الشيخ صبري: شدّ الرحال إلى المسجد الأقصى واجب ديني رغم كل التضييقات

تاريخ الإضافة الأربعاء 28 آذار 2018 - 3:23 م    عدد الزيارات 2726    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات، شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


دعا رئيس الهيئة الإسلامية العليا بالقدس خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري، "جميع الفلسطينيين ممن يستطيعون الوصول إلى مدينة القدس إلى شد الرحال للمسجد الأقصى وأداء صلاة الجمعة القادمة (30/ 3/2018م) فيه، رغم كل التضييقات التي اعتادت الشرطة "الإسرائيلية" تطبيقها، بذريعة ما يسمّى بـ 'الأعياد اليهودية'".

وجاءت دعوة الشيخ صبري، في بيان له اليوم الاربعاء، ردا على دعوات الجماعات اليهودية المتطرفة عناصرها عبر الشعارات والملصقات العنصرية التي نشرتها، والتي دعت لاقتحام المسجد الأقصى يوم بعد غد الجمعة وإقامة شعائر تلمودية بمناسبة ما يسمى بـ"الأعياد اليهودية".

وأوضح الشيخ صبري "أن من واجب المسلمين اغتنام أيام الجمع، وجميع أيام السنة بإعمار المسجد الأقصى المبارك، والمرابطة فيه، وأداء الصلوات، والمشاركة في حلقات الابتهال الذكر، وحضور الدروس الدينية في رحابه، حتى يبقى الأقصى عامراً بأهله ورواده".

وناشد رئيس الهيئة الاسلامية العليا "الأمة العربية والإسلامية بأن تتحمل مسؤولياتها، وذلك بتكثيف جهودها وتعزيز مواقفها وتوحيد صفوفها لحماية الأقصى من الأخطار المحدقة به، وصون الأوقاف والمقدسات في القدس وفلسطين".

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »