غواتيمالا تفتتح سفاراتها في القدس المحتلة..وهندوراس تفكر في الأمر!!

تاريخ الإضافة الأربعاء 16 أيار 2018 - 6:39 م    عدد الزيارات 1520    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار

        


دشنت غواتيمالا، اليوم الأربعاء، سفارتها في مدينة القدس المحتلة، بحضور الرئيس الغواتيمالي ورئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو.

وقال رئيس غواتيمالا جيمي موراليس في مراسم التدشين إن بلاده و"اسرائيل" دولتان حليفتان منذ 70 عاما، واصفا يوم تدشين السفارة بيوم تاريخي في علاقات الصداقة بين البلدين.

وبدروه اشاد نتنياهو بالعلاقات بين غواتيمالا و"إسرائيل"، قائلا إن غواتيمالا كانت ثاني دولة تعترف بـ"اسرائيل" وأعلن قبوله الدعوة لزيارة غواتيمالا.

ومن المقرر ان يقام في "الكنيست"، اليوم حفل استقبال للوفد الغواتيمالي التي يضم إلى جانب الرئيس وزيري الدفاع والاقتصاد ورئيس البرلمان ورئيس المحكمة العليا.

وقال السفير الصهيوني المعتمد لدى غواتيمالا وهُندوراس ماتي كوهين: إن هندوراس تفكر في احتمال اتخاذ خطوة مماثلة، علما بأن سفارتها كانت في الماضي تتخذ من القدس مقرا لها.

وقال سفير هندوراس ماريو كسْتيلو إن موضوع نقل السفارة إلى القدس مدرج على جدول أعمال حكومة بلاده.

وأضيئت الليلة الماضية، جدران البلدة القديمة بالقدس بأعلام الاحتلال وغواتيمالا.

 

براءة درزي

واحد وسبعون عامًا على النّكبة: هل تضيع فلسطين؟

الأربعاء 15 أيار 2019 - 6:46 م

يتذكّر الفلسطينيون حول العالم اليوم مرور واحد وسبعين عامًا على نكبة فلسطين ضمن ظروف دولية وإقليمية ومحلية تفترق وتتلاقى مرّة لمصلحة القضية الفلسطينية، ومرّات ضدّها. ولعلّ مجموعة الظروف والتطورات، لا س… تتمة »

علي ابراهيم

أشواق محبٍّ بعيد

الجمعة 3 أيار 2019 - 4:48 م

يستيقظ الفجر على عتبات حجارتها العتيقة، تعانق أشعته الدافئة الحانية الأزقة والحارات، ويصبغ بكل حب ورأفة ساحات المدينة وأسواقها، وتبدأ الحياة تأخذ طابعًا مختلفًا مع هذا الزائر الجميل، فمهما تكررت زيارا… تتمة »