تعرف على مشروع زاموش لبناء الهيكل

تاريخ الإضافة الخميس 21 حزيران 2018 - 10:41 ص    عدد الزيارات 3428    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات، فيديو، تقرير وتحقيق، أبرز الأخبار

        


 


تم الكشف عن مشروع زاموش لبناء الهيكل عام 2007 نسبة إلى معده يورام زاموش الذي ينتمي إلى المدرسة الصهيونية المتدينة التي تؤمن بوجوب بناء الهيكل على أنقاض قبة الصخرة.

ويقوم المشروع -وفقا للباحث في مركز الدراسات المعاصر بمدينة أم الفحم صالح لطفي- على فكرة بناء كنيس يهودي ضخم يوازي كنيسة بطرس في الفاتيكان على أنقاض المحكمة الإسلامية مقابل المسجد الأقصى، ثم حفر أرخبيل يضم مدينة سلوان الحالية بعد هدم عشرات المنازل فيها ويربطها بالكنيس.

ويمهد ذلك لإنشاء طريق يربط الكنيس بحائط البراق وباقي ساحات المسجد الأقصى التي ستصبح مشتركة بين الكنيس والمسجد، بحيث تصبح منطقة سياحية ذات طابع ديني مقدس، وهو ما يعود -وفق معد المشروع- بملايين الدولارات على المؤسسة الدينية اليهودية والمؤسسة الإسلامية المشرفة على الأقصى.

المصدر : الجزيرة

براءة درزي

واحد وسبعون عامًا على النّكبة: هل تضيع فلسطين؟

الأربعاء 15 أيار 2019 - 6:46 م

يتذكّر الفلسطينيون حول العالم اليوم مرور واحد وسبعين عامًا على نكبة فلسطين ضمن ظروف دولية وإقليمية ومحلية تفترق وتتلاقى مرّة لمصلحة القضية الفلسطينية، ومرّات ضدّها. ولعلّ مجموعة الظروف والتطورات، لا س… تتمة »

علي ابراهيم

أشواق محبٍّ بعيد

الجمعة 3 أيار 2019 - 4:48 م

يستيقظ الفجر على عتبات حجارتها العتيقة، تعانق أشعته الدافئة الحانية الأزقة والحارات، ويصبغ بكل حب ورأفة ساحات المدينة وأسواقها، وتبدأ الحياة تأخذ طابعًا مختلفًا مع هذا الزائر الجميل، فمهما تكررت زيارا… تتمة »