جرافات الاحتلال تشق طريقها لهدم الخان الأحمر في القدس ودعوات للنفير

تاريخ الإضافة الأربعاء 4 تموز 2018 - 11:32 ص    عدد الزيارات 497    التعليقات 0    القسم مشاريع تهويدية، هدم، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


دعا رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، الوزير وليد عساف اليوم الأربعاء، أبناء شعبنا للتوجه إلى تجمع الخان الأحمر البدوي، شرق القدس، لمنع هدمه من قبل قوات الاحتلال.

وأضاف عساف، في تصريح صحفي: توجهتُ صباح اليوم إلى منطقة الخان الأحمر، برفقة العشرات من كوادر هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، وهناك ينتظرنا عشرات المواطنين، للوقوف في وجه محاولات الاحتلال هدم تجمع الخان الأحمر.

وبيّن عساف، أن جرافات الاحتلال باشرت منذ فجر اليوم في شق طريق يوصل ما بين الشارع الرئيسي وتجمع الخان الأحمر.

 وأضاف: "أن الجرافات تمهد الطريق لوصول الآليات الثقيلة ومعدات الاحتلال إلى التجمع وهدمه، وذلك بإزالة الحواجز الحديدية الملاصقة للشارع، بعد أن وزعت اخطارا بالهدم مؤخرا".

 وأعلنت سلطات الاحتلال منذ ليلة أمس، الخان الأحمر منطقة عسكرية مغلقة، ووضعت اليد على الشوارع والطرق المحيطة لغرض أهداف عسكرية، ومنذ فجر اليوم تم تخصيص جزء من الشارع الرئيسي لغرض دخول القوات بعد وضع مكعبات اسمنتية في ممر خاص.

براءة درزي

كقدسٍ فيها مصباح..

الخميس 11 تشرين الأول 2018 - 8:41 ص

 صادفت يوم الثلاثاء الذكرى السنوية الثانية لاستشهاد أسد الأقصى مصباح أبو صبيح الذي نفّذ في 9/10/2016، عملية فدائيّة في حي الشيخ جراح، خاصرة المسجد الشمالية المستهدفة بالتهويد. العملية التي أدّت إلى مق… تتمة »