مؤسسة القدس تلتقي وزير الشؤون الإسلامية الماليزي وتناقش آخر التطورات في القدس والأقصى

تاريخ الإضافة الثلاثاء 4 أيلول 2018 - 10:40 ص    عدد الزيارات 1631    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، أخبار المؤسسة، أبرز الأخبار

        


التقى الدكتور شريف أمين أبو شمالة، رئيس مؤسسة القدس ماليزيا ومدير العلاقات الخارجية في شرق آسيا معالي وزير الشؤون الإسلامية في ماليزيا داتؤ دكتور مجاهد يوسف راوا في مكتبه بالعاصمة الإدارية الماليزية بوتراجايا.

واستعرض أبو شمالة مع الوزير راوا آخر التطورات المتعلقة بالقدس والمسجد الأقصى، مؤكدًا تسارع المشروع التهويدي، خصوصا بعد نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة.

وسلم أبو شمالة الوزير تقريرًا معلوماتيًا حول سقوط أحد حجارة حائط البراق، منوها لخطورة الحادثة الناتجة عن منع الاحتلال لأعمال الترميم في الحائط وباقي أجزاء المسجد.

كما أطلع أبو شمالة معالي الوزير على تطور العمل في مشروع موسوعة الأقصى الإلكترونية أقصى بيديا (AqsaPedia) الذي يعمل عليه فريق مؤسسة القدس ماليزيا ليخدم الباحثين في جنوب شرق آسيا عبر تقديم كل ما يتعلق بالمسجد الأقصى باللغات المحلية، مقدما للوزير مجموعة من إصدارات المؤسسة باللغات الماليزية والانجليزية والعربية.

وبدوره أكد معالي الوزير مجاهد راوا التزام بلاده بدعم القضية الفلسطينية والقدس وأنها من القضايا التي تحظى باهتمام الحكومة وجميع أعضائها، وتم خلال اللقاء نقاش عدد من البرامج المستقبلية وسبل تنفيذها.

وأشاد أبو شمالة بالدعم الحكومي والشعبي الذي تتميز به ماليزيا في نصرة قضية القدس وفلسطين.

براءة درزي

سلامٌ على إبراهيم في المقدسيّين

الإثنين 5 تشرين الثاني 2018 - 10:06 ص

 قبل أربعة أعوام، في 5/11/2014، نفّذ المقدسي إبراهيم العكاري، من مخيّم شعفاط، عمليّة دهس في شارع عناتا غربي القدس المحتلة. العملية كانت إحدى العمليات التي نفّذها فلسطينيون ضمن ما اصطلح على تسميتها بهب… تتمة »