بعد التصدي لمحاولة اقتحامه.. مشاركة واسعة في صلاة الجمعة ومسيرة في "الخان الأحمر" تحديًّا لقرار هدمه

تاريخ الإضافة الجمعة 7 أيلول 2018 - 4:17 م    عدد الزيارات 1094    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، هدم، أبرز الأخبار

        


تصدى نشطاء ومواطنون فلسطينيون، اليوم الجمعة 7-9-2018، لمجموعات من عصابات المستوطنين اليهودية، خلال محاولتها اقتحام تجمع "الخان الأحمر" شرقي مدينة القدس المحتلة، وذلك بهدف التحرش واستفزاز المعتصمين في المنطقة.

واضطر المستوطنون إلى التراجع والانسحاب من المنطقة بعدما تصدى لهم المواطنون.

ولفت مراسلنا في القدس المحتلة إلى أن المستوطنين ترجلوا وانتظموا بمسيرة نحو المنطقة وهم يرفعون علم دولة الاحتلال، ووسط هتافات عنصرية حاقدة تدعو إلى قتل العرب.

ويواصل المواطنون والنشطاء اعتصامهم في "الخان الأحمر" عقب قرار محكمة الاحتلال العليا في القدس، قبل أيام، والذي يعطي الضوء الأخضر لسلطات الاحتلال بهدم التجمع البدوي وتشريد سكانه، لصالح مشاريع استيطانية ضخمة في المكان.

وفي السياق، شارك مئات الفلسطينيين في صلاة ظهر الجمعة في تجمع "الخان الأحمر"؛ تضامنًا مع سكانه المهددين بالترحيل وهدم بيوتهم.

وشارك في الصلاة وزير القدس "عدنان الحسيني"، ووزير هيئة مقاومة الاستيطان "وليد عساف"، ومحافظ القدس "عدنان غيث"، وأعضاء من اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، وشخصيات دينية ومسيحية واعتبارية، ونشطاء في مقاومة الاستيطان.

وانطلق المشاركون بعد الصلاة بمسيرة من خيمة الاعتصام نحو الشارع الرئيسي، ورفعوا الشعارات المنددة بالاستيطان والأعلام الفلسطينية، وسط انتشار عسكري مكثف لقوات الاحتلال.

علي ابراهيم

على خطى التضحية في رمضان

الخميس 30 أيار 2019 - 5:51 م

تتسلل ظلال سوداء قاتمة في خفية وتوجس، تتلافى ضوء القمر وهي مرتابة مرتاعة، تراهم يرتعبون من تمتمات المصلين القانتين المتهجدين، يتسللون إلى المسجد يحملون في قلوبهم جزعًا وفي أيديهم بنادق تكفي لإحداث مذب… تتمة »

براءة درزي

خيمة إبراهيم... رباط أقلق الاحتلال

الأربعاء 29 أيار 2019 - 11:47 م

 بدأ إبراهيم خليل، من الداخل الفلسطيني المحتل، رباطه خارج الأقصى في 26/5/2019 بعدما أبعدته شرطة الاحتلال عن المسجد ومنعته من الدخول إليه والصلاة فيه مدة أسبوعين. وإبراهيم، وهو مختصّ بالعلاج النفسي ولد… تتمة »