بعد التصدي لمحاولة اقتحامه.. مشاركة واسعة في صلاة الجمعة ومسيرة في "الخان الأحمر" تحديًّا لقرار هدمه

تاريخ الإضافة الجمعة 7 أيلول 2018 - 4:17 م    عدد الزيارات 1422    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، هدم، أبرز الأخبار

        


تصدى نشطاء ومواطنون فلسطينيون، اليوم الجمعة 7-9-2018، لمجموعات من عصابات المستوطنين اليهودية، خلال محاولتها اقتحام تجمع "الخان الأحمر" شرقي مدينة القدس المحتلة، وذلك بهدف التحرش واستفزاز المعتصمين في المنطقة.

واضطر المستوطنون إلى التراجع والانسحاب من المنطقة بعدما تصدى لهم المواطنون.

ولفت مراسلنا في القدس المحتلة إلى أن المستوطنين ترجلوا وانتظموا بمسيرة نحو المنطقة وهم يرفعون علم دولة الاحتلال، ووسط هتافات عنصرية حاقدة تدعو إلى قتل العرب.

ويواصل المواطنون والنشطاء اعتصامهم في "الخان الأحمر" عقب قرار محكمة الاحتلال العليا في القدس، قبل أيام، والذي يعطي الضوء الأخضر لسلطات الاحتلال بهدم التجمع البدوي وتشريد سكانه، لصالح مشاريع استيطانية ضخمة في المكان.

وفي السياق، شارك مئات الفلسطينيين في صلاة ظهر الجمعة في تجمع "الخان الأحمر"؛ تضامنًا مع سكانه المهددين بالترحيل وهدم بيوتهم.

وشارك في الصلاة وزير القدس "عدنان الحسيني"، ووزير هيئة مقاومة الاستيطان "وليد عساف"، ومحافظ القدس "عدنان غيث"، وأعضاء من اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، وشخصيات دينية ومسيحية واعتبارية، ونشطاء في مقاومة الاستيطان.

وانطلق المشاركون بعد الصلاة بمسيرة من خيمة الاعتصام نحو الشارع الرئيسي، ورفعوا الشعارات المنددة بالاستيطان والأعلام الفلسطينية، وسط انتشار عسكري مكثف لقوات الاحتلال.

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »