مسيرة العودة: شهيد و 210 إصابات برصاص الاحتلال في جمعة "عائدون رغم أنف ترامب"

تاريخ الإضافة الجمعة 7 أيلول 2018 - 7:25 م    عدد الزيارات 962    التعليقات 0    القسم انتفاضة ومقاومة، أبرز الأخبار

        


استشهد مواطن وأصيب العشرات بالرصاص الحي والاختناق جراء إطلاق جنود الاحتلال الرصاص الحي على المتظاهرين السلميين، خلال مشاركتهم في جمعة "عائدون رغم أنفك يا ترامب".، على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وأفادت مصادر، أن آلاف المواطنين توجهوا عقب صلاة العصر إلى مخيمات العودة الخمسة على الحدود الشرقية لقطاع غزة، وأشعلوا الإطارات المطاطية والبالونات الحارقة والطائرات الورقية تجاه المستوطنات المحاذية للقطاع، وتمكن متظاهرون من حرق برج إرسال للاحتلال شرق رفح.

وأضافت، أن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع على المتظاهرين، ما أدى لاستشهاد مواطن بعد إصابته بالرصاص في الصدر شرق رفح، وإصابة عدد آخر تم نقلهم للمشافي لتلقي العلاج.

بدروها أكدت وزارة الصحة أن استشهاد المواطن بلال مصطفى خفاجة 17 عاماً برصاصة في الصدر شرق رفح، وأصيب قرابة 210 مواطناً بالرصاص الحي إضافة لعشرات الاصابات بالاختناق.

يشار إلى أن طائرات الاستطلاع استهدفت اليوم مطلقي البالونات الحارقة مرتين شرقي غزة وجباليا، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

الجدير ذكره، أن عدد الشهداء الذين سقطوا منذ اندلاع مسيرات العودة وصل 172 مواطنا وأصيب 19139 بجراح مختلقة منذ انطلاق مسيرات العودة وكسر الحصار السلمية شرق قطاع غزة في 30/مارس الماضي.

علي ابراهيم

على خطى التضحية في رمضان

الخميس 30 أيار 2019 - 5:51 م

تتسلل ظلال سوداء قاتمة في خفية وتوجس، تتلافى ضوء القمر وهي مرتابة مرتاعة، تراهم يرتعبون من تمتمات المصلين القانتين المتهجدين، يتسللون إلى المسجد يحملون في قلوبهم جزعًا وفي أيديهم بنادق تكفي لإحداث مذب… تتمة »

براءة درزي

خيمة إبراهيم... رباط أقلق الاحتلال

الأربعاء 29 أيار 2019 - 11:47 م

 بدأ إبراهيم خليل، من الداخل الفلسطيني المحتل، رباطه خارج الأقصى في 26/5/2019 بعدما أبعدته شرطة الاحتلال عن المسجد ومنعته من الدخول إليه والصلاة فيه مدة أسبوعين. وإبراهيم، وهو مختصّ بالعلاج النفسي ولد… تتمة »