متضامن فرنسي يُضرب عن الطعام في سجون الاحتلال حتى يتم إلغاء قرار هدم "الخان الأحمر"

تاريخ الإضافة السبت 15 أيلول 2018 - 10:00 م    عدد الزيارات 2569    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


أعلن متضامن فرنسي مع الشعب الفلسطيني، أمس الجمعة، إضرابه عن الطعام في سجون الاحتلال حتى يتم إلغاء قرار هدم الخان الأحمر شرقي القدس المحتلة، وترحيل أهله من قبل الاحتلال.

وقال منسق حملة "أنقذوا الخان الأحمر" عبد الله أبو رحمة، في تصريحات صحفية، إن المتضامن الأجنبي فرانك رومينو؛ والذي اعتقل أمس الجمعة من قبل قوات الاحتلال، ومدد لأربعة أيّام، أعلن الإضراب عن الطعام حتى يتم إلغاء قرار هدم الخان الأحمر.

وأضاف أبو رحمة: " أن رمينو هو أستاذ قانون في جامعة السوربون الفرنسية، ومتضامن مع الشعب الفلسطيني، ومعتصم منذ عشرات الأيام في الخان الأحمر".

وكانت قوات الاحتلال، اعتقلت رومينو خلال تصديه للجرافات الإسرائيلية التي هاجمت تجمع الخان الأحمر شرقي القدس المحتلة.


وانتهت صباح الأربعاء الماضي، المهلة التي حددتها محكمة الاحتلال العليا لإخلاء التجمع البدوي "الخان الأحمر" المقام في محيط القدس.

وتقطن نحو 80 عائلة فلسطينية (190 فردًا) في تجمّع "الخان الأحمر" ومحيطه، وهم من أبناء عشيرة "الجهالين".

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »