الفصائل الفلسطينية تدعو إلى تكثيف الوجود في تجمع "الخان الأحمر"

تاريخ الإضافة الأحد 23 أيلول 2018 - 7:49 م    عدد الزيارات 1848    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، مواقف وتصريحات وبيانات، هدم، أبرز الأخبار

        


دعت الفصائل الفلسطينية، إلى تكثيف الوجود في تجمع "الخان الأحمر" شرقي القدس المحتلة، للتصدي لأي محاولة إسرائيلية لإخلاء سكانه وهدمه.

وقالت الفصائل في بيان صحفي، سيكون "الأسبوع الحالي أسبوع الخان الأحمر وأسبوع الحسم أمام إمكانية الاحتلال تنفيذ مخططه الاستعماري بهدم التجمع مع تصاعد الإجراءات والحصار الاحتلالي والدعوة لتكثيف الوجود اليومي وعلى مدار الساعة والمبيت للتصدي لأي محاولة احتلالية لإخلاء الخان الأحمر قسرا".

وأكدت الفصائل أهمية المشاركة في الاعتصام الدائم في خيمة الاعتصام على أرض الخان الأحمر حيث ستقام صلاة الجمعة المقبلة في الخيمة تأكيدا على رفض سياسات التهجير القسري ودعما للتجمعات البدوية الصامدة في وجه الاحتلال.

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »