القدس: صلاة جمعة ومسيرة بالأعلام في تجمع الخان الأحمر رفضا لقرار التهجير

تاريخ الإضافة الجمعة 28 أيلول 2018 - 3:57 م    عدد الزيارات 407    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


شارك عشرات المواطنين والشخصيات الاعتبارية والنشطاء اليوم في صلاة الجمعة بخيمة الاعتصام بتجمع الخان الأحمر البدوي (بين القدس وأريحا) شرقي القدس المحتلة، في إطار فعاليات التضامن مع سكان التجمع ضد قرار الاحتلال بهدم مساكن ومضارب السكان وترحيلهم عن المنطقة.

وأعقب صلاة الجمعة مسيرة من خيمة الاعتصام، باتجاه الشارع الرئيس المحاذي للتجمع، رافعين العلم الفلسطيني ومرددين هتافات تدعو للصمود والدفاع عن أهالي الخان الأحمر، والوقوف في وجه قرارات الاحتلال التعسفية.

من جانبه، أكد خطيب الجمعة في الخان الاحمر، أن شعبنا يمتلك الحق التاريخي والديني والقانوني في أرض فلسطين، وأنه يقف وقفة حق متمسكا بحقه وان الله اكرمه بالرباط في هذه الارض.

وذكر ان هذه اللحظات حاسمة، حيث استمرار العنجهية "الإسرائيلية" والاستكبار الأميركي، و"نحن هنا لنوصل رسالة إلى العالم بأننا أصحاب حق، وأن الاحتلال بقيادة اليمين المتطرف وعلى رأسه نتنياهو وبدعم من اليمين الاميركي يلغي كل الأعراف والمواثيق الدولية".
واضاف ان الاحتلال يدير الصراع بعقلية المتغطرس ويتجاهل حقائق التاريخ والجغرافيا والدين فهو يمكن أن ينتصر بمنطق القوة، لكن شعبنا سينتصر بقوة الحق والإرادة.

براءة درزي

سلامٌ على إبراهيم في المقدسيّين

الإثنين 5 تشرين الثاني 2018 - 10:06 ص

 قبل أربعة أعوام، في 5/11/2014، نفّذ المقدسي إبراهيم العكاري، من مخيّم شعفاط، عمليّة دهس في شارع عناتا غربي القدس المحتلة. العملية كانت إحدى العمليات التي نفّذها فلسطينيون ضمن ما اصطلح على تسميتها بهب… تتمة »