مؤسسة القدس الدولية تطلع المطران "عودة" على انتهاكات الاحتلال للكنائس والأديرة في القدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 30 تشرين الأول 2018 - 5:16 م    عدد الزيارات 480    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، أخبار المؤسسة، أبرز الأخبار

        


 

اجتمع مدير عام مؤسسة القدس الدولية الأستاذ ياسين حمود مع سيادة متروبوليت بيروت وتوابعها المطران الياس عوده، في العاصمة بيروت، وذلك في ضوء الاعتداءات الصهيونية الأخيرة على المقدسات المسيحية والرهبان.

وأكد حمود أن اللقاء يأتي بهدف إطلاع المطران عودة على واقع الانتهاكات الأخيرة في مدينة القدس المحتلة، وبحث الموقف من هذه الاعتداءات وسبل التصدي لها.

من جانبه، أبدى المطران "عودة" اهتمامه الشديد بما جرى في المدينة المقدسة، مؤكدًا رفضه المطلق لمثل هذه الاعتداءات. 

وأكد الطرفان على توحيد الموقف تجاه المقدسات المسيحية والإسلامية على حدٍّ سواء، وعلى ضرورة الضغط للحصول على موقف دولي يدين هذه الاعتداءات ويمنع تكرارها.

كما أكد الطرفان أن ترميم الكنائس والأديرة المسيحية يبقى حقًّا حصريًّا  للكنائس المسيحية، ولا يجوز للاحتلال أن يفرض نفسه كجهة إعمار بأي شكل من الأشكال.

تجدر الإشارة إلى أن اللقاء جرى على هامش الاحتفال بالعيد الوطني التركي، الذي عقد يوم أمس الإثنين 30-10-2018 في فندق فنيسيا.

براءة درزي

سلامٌ على إبراهيم في المقدسيّين

الإثنين 5 تشرين الثاني 2018 - 10:06 ص

 قبل أربعة أعوام، في 5/11/2014، نفّذ المقدسي إبراهيم العكاري، من مخيّم شعفاط، عمليّة دهس في شارع عناتا غربي القدس المحتلة. العملية كانت إحدى العمليات التي نفّذها فلسطينيون ضمن ما اصطلح على تسميتها بهب… تتمة »