ممارسات غير أخلاقية في المسجد الأقصى المبارك من قبل جنود ومجندات الاحتلال ليلًا

تاريخ الإضافة الثلاثاء 8 كانون الثاني 2019 - 2:38 م    عدد الزيارات 1495    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، تقرير وتحقيق، أبرز الأخبار

        


أكدت مصادر من داخل المسجد الأقصى المبارك عن ممارسات غير أخلاقية قام بها عناصر شرطة الاحتلال الصهيوني في المسجد الأقصى مساء أمس الإثنين.

وقال المصدر لموقع مدينة القدس أن عناصر ما يسمى جهاز "الشرطة النسائية" اقتحم المسجد الأقصى ليلا للمشاركة في ما يسمى "الحراسة الليلية" والمبيت لأول مرة في المسجد.

وأضاف:" أن عناصر شرطة الاحتلال من الجنود والمجندات قاموا بحركات غير أخلاقية داخل المسجد مستغلين غياب المقدسيين والمرابطين في المسجد نتيجة قوانين الاحتلال وإجراءاته العنصرية".

 وتمنع قوات الاحتلال الإسرائيلي الفلسطينيين من المبيت داخل المسجد الأقصى المبارك وأداء صلوات قيام الليل فيه وتغلقه من بعد صلاة العشاء حتى صلاة الفجر. 

يذكر أن المسجد الأقصى المبارك يقع تحت الإدارة المباشرة لدائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية بالأردن منذ عام 1967، لكن سلطات الاحتلال تسعى إلى تقويض دورها ووجودها وتغيير الوضع القائم بشكل تدريجي.

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »