الأوقاف تجدد تحذيراتها للاحتلال من منع الأذان في القدس المحتلة

تاريخ الإضافة الخميس 10 كانون الثاني 2019 - 6:34 م    عدد الزيارات 1322    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


جددت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية تحذيراتها من خطة جديدة وضعها رئيس بلدية الاحتلال الجديد في مدينة القدس المحتلة، موشيه ليئون، تهدف إلى تخفيض صوت الأذان بالمدينة المقدسة، في إطار تنفيذ مشروع ”منع الأذان” الّذي صادق عليه الكنيست في مارس 2017.
واعتبر وكيل الوزارة حسن الصيفي، في بيان، مساعي الاحتلال لمنع الأذان في مساجد القدس عبر تخفيض أصوات مكبرات الصوت، ومن ثمّ منع استعمال المكبرات في رفع الأذان جريمة خطيرة وجديدة ضدّ المقدسات الإسلامية، محذّرًا من عواقب هذه الممارسات العنصرية الّتي يسعى الاحتلال إلى تطبيقها خلال الأسابيع القادمة في المساجد القريبة من ”الأحياء اليهودية” بالجزء الغربي من القدس المحتلة، بهدف إسكات أصوات الأذان تدريجيًا في مساجد المدينة المقدسة بما فيها المسجد الأقصى.

وأكّد أنّ صوت الأذان سيبقى يصدح بنداء ”الله أكبر” رغم أنف الاحتلال، مطالبًا منظمة التعاون الإسلامي والجامعة العربية والأمم المتحدة بالتحرّك السريع من أجل لجم ممارسات الاحتلال الّتي تستهدف المقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين.

ودعا وكيل وزارة الأوقاف إلى تطبيق قرار المؤتمر الإسلامي لوزراء الثقافة الّذي اعتمد مدينة القدس المحتلة عاصمة دائمة للثقافتين الإسلامية والعربية بدعم صمود أهالي القدس ماديًا ومعنويًا والمحافظة على المقدسات الإسلامية فيها.

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »