الاحتلال يعتقل عددا من المصلين ويعتدي على النساء ومشايخ القدس ويدفع بتعزيزات واسعة

تاريخ الإضافة الثلاثاء 12 آذار 2019 - 2:05 م    عدد الزيارات 861    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، ورد الآن، شؤون المقدسيين، فيديو، أبرز الأخبار

        


أغلقت قوات الاحتلال كافة أبواب المسجد الأقصى، ودفعت بتعزيزات عسكرية واسعة الى المسجد، وداهمت مسجد قبة الصخرة واعتدت على النساء ومرجعياتٍ دينية مقدسية من بينها الشيخ واصف البكري، وإحدى الحارسات، وما زال الوضع متوترا جدا داخل المسجد المبارك.

وكان عدد من المُصلين قد أحرقوا قبل قليل، مركزاً تابعاً لشرطة الاحتلال بباحات مسجد الصخرة المشرفة في المسجد الأقصى المبارك بمفرقعات نارية، في الوقت الذي اقتحمت فيه أعداد كبيرة من قوات الاحتلال الخاصة المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة وسط أجواء شديدة التوتر تسود المسجد المبارك.

وقال مسؤول العلاقات العامة والإعلام في الأوقاف الاسلامية فراس الدبس أن قوات الاحتلال الخاصة اقتحمت الآن مسجد قبة الصخرة واعتدت على رئيس حراس المسجد الاقصى وعدد من العاملين في المسجد وأشاعت أجواء من الهلع بين صفوف النساء والأطفال في المسجد، كما اعتقلت عددا من الفتيان والشبان من المسجد.

ولفت الدبس إلى أن ضابط شرطة الاحتلال الذي اقتحم قبل يومين مصلى الرحمة وسابقا تجول بزجاجة خمر في الأقصى هو نفسه الذي يعتدي على المصلين بالضرب والشتائم.

 

براءة درزي

فلا بدّ للقيد أن ينكسر!

الأربعاء 17 نيسان 2019 - 10:43 ص

على وقع النصر الذي حقّقه الأسرى في معركة "الكرامة 2" يحلّ يوم الأسير الفلسطيني، الذي أقرّه عام 1974 المجلس الوطني الفلسطيني وفاء للحركة الوطنية الأسيرة، وهو يوم تأكيد التّضامن مع الأسرى، أحد أهم عناصر… تتمة »

براءة درزي

تعدّدت الوجوه والتّطبيع واحد

الإثنين 25 آذار 2019 - 1:17 م

بعد رفع العلم الإسرائيلي وعزف النشيد في قطر في فعالية رياضية جرت منذ حوالي يومين توج فيها لاعب إسرائيلي ببطولة العالم للجمباز الفني، انبرى البعض للدفاع عن التطبيع القطري على اعتبار أن ليس كل حالة يرفع… تتمة »