الاحتلال يفرض الحبس المنزلي على طفل مقدسي ويُمدّد اعتقال آخرين

تاريخ الإضافة الأربعاء 17 تموز 2019 - 9:44 ص    عدد الزيارات 505    التعليقات 0    القسم اعتقال، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


أفاد مركز معلومات وادي حلوة بأن سلطات الاحتلال أفرجت مساء أمس عن الطفل المقدسي نور خميس بشرط الحبس المنزلي لمدة 5 أيام، علما أنه اُعتقل وتم التحقيق معه قبل أيام.

وأضاف المركز أن الاحتلال مدد اعتقال الطفل المقدسي همام الحسيني حتى الثالث والعشرين من الشهر الجاري، علما أن نيابة الاحتلال قدمت بحقه خلال جلسة محكمة الاحتلال المركزية في القدس أمس لائحة اتهام، وقد تعرّض لتحقيقات قاسية في زنازين الاحتلال منذ اعتقاله من منزله في حي الشيخ جراح وسط القدس، واعتقال والده المسن المريض واستدعاء شقيقته للتحقيق.

وتم تمديد اعتقال الطفل سلطان سرحان لليوم الأربعاء، علما أنع اُعتقل قبل أيام بعد اقتحام منزله في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.

في السياق ذاته، مددت سلطات الاحتلال اعتقال الشبان: محمد فروخ، وأمير فروخ، واحمد ابو خلف، ومحمد منصور العباسي، ومحمد ابو تايه حتى تاريخ الواحد والثلاثين من شهر اكتوبر القادم.

إلى ذلك، أوضح مركز معلومات وادي حلوة بأن الطفل ميماتي أسعد جابر "5 سنوات" أصيب برضوض في رأسه بعد أن اعتدى عليه حارس للمستوطنين مساء أمس بضربه على رأسه في الحارة الوسطى/بطن الهوى ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.

 






براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »