الشيخ صبري يدعو لشد الرحال إلى الأقصى يومَيْ "تاسوعاء وعاشوراء"

تاريخ الإضافة الجمعة 6 أيلول 2019 - 7:30 م    عدد الزيارات 526    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


دعا الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا، خطيب المسجد الأقصى المبارك إلى شدِّ الرحال للمسجد الأقصى وصوم التاسع والعاشر من شهر محرم الجاري لعام 1441 هجرية يومي الأحد والاثنين القادمين المصادفين في الثامن والتاسع من شهر أيلول لعام 2019 ميلادية اقتداء بسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

 

وبيّن الشيخ صبري، في بيان له اليوم الجمعة، أن عبادة الصيام لا تقتصر على الفرض في شهر رمضان بل تشمل عدداً من النوافل طيلة العام حتى يكون المسلم قريباً من الله تعالى باستمرار، مثل: صوم يومي الاثنين والخميس من كل أسبوع ، صوم الأيام البيض (الثالث عشر/ الرابع عشر/ الخامس عشر من كل شهر هجري)، صوم ستة أيام من شوال، صوم يوم عرفة لغير الحاج.

 

كما طالب الدكتور صبري بشد الرحال إلى المسجد الأقصى في هذين اليومين المباركين وأداء الصلوات والمرابطة فيه والمشاركة في حلقات الابتهال والذكر وحضور المواعظ والدروس في تفسير القرآن الكريم والسيرة النبوية والعقيدة والفقه وغيرها من العلوم الشرعية لنيل الثواب العظيم.

 

ووجه الشيخ عكرمة بهذه المناسبة رسالة إلى الدول العربية والإسلامية ناشدهم فيها بأن يرصوا صفوفهم ويوحدوا مواقفهم ويتحملوا مسؤولياتهم لمواجهة الحملات العالمية المضادة والمناهضة للدين الإسلامي ونشر تعاليمه العظيمة القائمة على العدل والمحبة والتسامح والقضاء على النعرات الطائفية والنزاعات المذهبية بين المسلمين وإنهاء الاقتتال والانقسام الذي يعتريهم في كثير من البلدان.

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »