إصابة مستوطنين بعملية إطلاق نار قرب طولكرم

تاريخ الإضافة الأربعاء 9 كانون الأول 2015 - 8:08 م    عدد الزيارات 1232    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار

        



أصيب مستوطنان إسرائيليان الليلة بجراح مختلفة، بعملية إطلاق نار قرب مستوطنة "فني حيفتس" إلى الشرق من مدينة طولكرم بشمال الضفة.

وذكرت مصادر عبرية أن نيراناً أطلقت على مركبة للمستوطنين بالمكان، فأصيب مستوطن بجراح خطيرة، فيما أصيبت مستوطنة بجراح متوسطة.
وفي التفاصيل ذكر موقع "معاريف" أن فلسطينيا على الأقل أطلق النار على مركبة المستوطنين، فانحرفت من مسارها وأصيب مستوطن وزوجته جراء إطلاق النار والحادث، فيما يعتقد أن المنفذ فر إلى طولكرم.

وهرعت قوات معززة من الجيش للمنطقة وشرعت بتمشيط المكان بحثاً عن المهاجمين.

وقالت مصادر محلية لـ"صفا" إن قوات الاحتلال أغلقت المنطقة الممتدة من حاجز جبارة وحتى حاجز عناب، وانتشرت وحدات من جيش الاحتلال في المنطقة وعلى مداخل قرى الكفريات جنوب طولكرم.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال أطلقت القنابل الضوئية في سماء المنطقة.

يشار إلى أن مستوطنة افي حيفتس شيدت عام 1987م على أراض صادرتها قوات الاحتلال من أراضي كفر اللبد، والحفاصي، وشوفة جنوب طولكرم.

كما أن هذه المستوطنة تطورت على عدة مراحل فقد بدأت بـ12 بيتاً متنقلاً، ثم ازداد عدد البيوت إلى نحو 70 بيتاً، أضيف إليها أكثر من 40 مسكناً جديداً، وقد توالت عمليات توسيع المستوطنة، ومنذ عام 2000 شهدت المستوطنة وما حولها نشاطات استيطانية توسعية مكثفة. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

محمد أبو طربوش

سبعون عامًا.. بين العودة والهروب من أبجدية الهزيمة

الإثنين 14 أيار 2018 - 10:08 ص

 سبعون عامًا، تستلقي على نسيج حياتنا، ونحن نحاول أن نلبس الحزن والألم يومًا بعد يوم، في أعيننا الدمع وفي أيدينا الجمر، ونحن نحاول أن نلفظ أبجدية أخرى، غير أبجدية الهزيمة..سبعون عامًا، والخطا تتماسك بو… تتمة »