ضمن فعاليات الحملة الأهلية السورية لاحتفالية القدس عاصمة الثقافة

د. نبيل طعمة يحاضر في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق

تاريخ الإضافة السبت 2 أيار 2009 - 2:43 م    عدد الزيارات 2595    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أقامت الحملة الأهلية السورية لاحتفالية القدس عاصمة للثقافة العربية 2009 وبالتعاون مع جمعية أصدقاء دمشق يوم الخميس محاضرة للدكتور المهندس نبيل طعمة مدير المكتب التنفيذي للحملة الأهلية السورية لاحتفالية القدس عاصمة للثقافة العربية 2009 تحت عنوان:" القدس.. زهرة المدائن" في قاعة المحاضرات بمكتبة الأسد الوطنية بدمشق.
 تحدث د. طعمة خلال محاضرته عن المنحى التاريخي لمدينة القدس مبتدئاً حديثه بالقول: "لا تأريخ بلا تاريخ أي أننا لن نؤرخ إن لم نمتلك تاريخنا ونفهمه لنقوم عليه ونسلمه لأجيالنا القادمة.."
وفي معرض الحديث يتساءل د. نبيل "ما الفرق بين إبراهيم ( آور ) وبوذا الصيني وزرادشت الفارسي من ناحية تاريخية، ألم يعبروا جميعهم الأنهار والأسوار كما عبر إبراهيم النهرين فهل نستطيع أن نقول عنهم جميعهم إنهم عبرانيون، وهل كلما عبر أحد ما نطلق عليه عبرانياً؟؟.."
وقد استمرت المحاضرة التي حوت الشيء الكثير من المعلومات التاريخية ساعة ونصف من الزمن اختتمها المحاضر بالقول:"القدس مركز الحياة أصيبوها بحبكم دافعوا عنها واستعيدوها فهي تدعوكم لتقفوا وقفة حب واحترام بكونها مدينة الطهر فإذا كنتم طاهرون تطهروا بالانتصار لها هي عاصمة السماء ومدينة الطهر والروح واللقاء.."
 


المصدر: خاص بالموقع - الكاتب: abdullah

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »